المستشار أحمد سعد الدين يحيل 6 قرارات جمهورية ومشروعى المرور والضمان للجان النوعية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، “رئيس الجلسة ” إحالة قرارات رئيس جمهورية مصر العربية بشأن الموافقة على الاتفاقيات الدولية التالية:

المستشار أحمد سعد يحيل 6 قرارات جمهورية ومشروعى المرور والضمان للجان النوعية

1) قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 49 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية “منحة المساعدة بشأن تحفيز التجارة والاستثمار فى مصر (تايب)” بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
2) قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 50 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثامن لاتفاقية “الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول” بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الامريكية للتنمية للتنمية الدولية.
3) قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 51 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية “منحة المساعدة بشأن تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة” بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
4) قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 52 لسنة 2024 بشأن الموافقة على  التعديل السابع لاتفاقية “مساعدة التعليم الأساسى -المرحلة الثانية” بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

المستشار أحمد سعد يحيل 6 قرارات جمهورية ومشروعى المرور والضمان للجان النوعية

5) قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 53 لسنة 2024 بشأن الموافقة على  التعديل الثانى لاتفاقية “منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه” بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
6) قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 54 لسنة 2024 بشأن الموافقة على “اتفاق المنحة المقدمة من البنك الدولى لتحسين إدارة النفايات الالكترونية ومخلفات الرعاية الصحية للحد من انبعاثات الملوثات العضوية الثابتة غير المتعمدة” بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولى.
(أحيلت إلـى لـجنـة الشئون الدستورية والتشريعية)

ب‌. مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973.
(أحيل إلى لجنة مشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الإدارة المحلية، والخطة والموازنة)
جـ. رسالة من السيد المستشار رئيس مجلس الشيوخ بشأن ما انتهى إليه رأي مجلس الشيوخ بالموافقة على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بإصدار قانون الضمان الاجتماعي الموحد والدعم النقدي، (أخطرت اللجان المختصة). 

‫0 تعليق