الشركات رفعت الأسعار.. أسعار الأسمنت في زيادة بعد التعويم| تفاصيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قال أحمد الزيني ، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء والتشييد بالاتحاد العام للغرف التجارية ، أن مواد البناء والتشييد سجلت ارتفاعات وذلك بعد قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف ورفع الفائدة ، مشيرا إلي أن شركات الاسمنت ارسلت خطابات برفع أسعار الاسمنت 100 جنيه للطن بشكل دوريا أسبوعيا ، ليسجل من 1900الي 2200 ارض المصنع ، ومن 2300 الي 2400 للمستهلك.

شعبة مواد البناء: شركات الاسمنت رفعت الأسعار بعد التعويم

واضاف الزيني ، خلال تصريحات خاصة ل جريدة تحيا مصر ، أن ما اتخذته الحكومة المصرية من قرارات علي مستوي السياسات النقدية وايضا مساعيها لجذب الاستثمارات الأجنبية التي كان علي رأسها مشروع رأس الحكمة ، كان لها تأثير إيجابي علي انخفاض أسعار الحديد بنسبة 20% ، حيث سجل طن الحديد ارض المصنع من 45 الي 64 ليصل إلى المستهلك من 47 الي 49.

واكد رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن من المفترض أن تنزل اسعار الحديد  بشكل أكبر ، خاصة بعد القضاء علي السوق السوداء للدولار وثبات سعر الصرف ، مشيرا إلي أن المفترض يصل سعر الدولار الي 40 جنيه كسعر عادل للتحرير.

استقرار أسعار الحديد

وتوقع الزيني ، أن يسود حالة من الاستقرار في أسعار الحديد حتي نهاية شهر رمضان ، مشيرا إلي أن انخفاض حركة البيع والشراء في ذلك الشهر ، خاصة في ظل انتظار الشركات ثبات سعر الدولار ووصوله الي سعر موحد للصرف .

وحول تأثير ذلك علي اسعار سوق العقارات في مصر ، اشار الزيني ، أن سيكون هناك ثبات في أسعار العقارات خلال الأشهر الحالية ، متأثرة بثبات اسعار مواد البناء والتشييد من الحديد والاسمنت ، خاصة في ظل هدوء حركة البيع والشراء في شهر رمضان.

سعر الحديد والأسمنت

ونستعرض سعر الحديد والأسمنت وفقًا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء:

– حقق سعر طن الحديد الاستثماري 50506 جنيهات للطن.

– وصل سعر طن حديد عز وفقا لتحديثات مجلس الوزراء قيمة 49753 جنيها للطن.

– بلغ سعر طن الأسمنت الرمادي 2153 جنيها

بلغ سعر طن حديد الجارحي 50 ألف جنيه.
– سجل سعر طن حديد السويس للصلب 53 ألف جنيه.

– سجل سعر طن حديد المراكبي 49 ألف جنيه.

– سجل سعر طن حديد بشاي سعر 53 ألف جنيه.

– سجل سعر طن حديد العشري 50 ألف جنيه.

– سجل سعر طن حديد المصريين 53 ألف جنيه

‫0 تعليق