الحوار الوطني يستعرض لقطات من مشاركة المتحدثين بجلسة “سبل التعامل مع الدين الخارجي”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

استعرضت الصفحة الرسمية للحوار الوطني، جزء من مشاركة المتحدثين بجلسة “سبل التعامل مع الدين الخارجي”، ضمن جلسات الحوار الاقتصادي، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب. 

الحوار الوطني يتعرض لقطات من مشاركة المتحدثين بجلسة “سبل التعامل مع الدين الخارجي”

يعقد الحوار الوطني الاقتصادي اليوم الثلاثاء جلساته المتخصصة لليوم الثاني على التوالي، وذلك من أجل الوطن والمواطن، وبناء جمهورية جديدة تتسع للجميع، في ظل تحديات إقليمية وعالمية، وذلك بمناقشة الدين العام وعجز الموازنة.

في يومه الثاني على التوالي..الحوار الاقتصادى يناقش عجز الموازنة وسبل التعامل مع الدين الخارجي

فيما تشهد الجلسة الثانية مناقشة سبل التعامل مع الدين الخارجي، وتشهد الجلسة الثالثة مناقشات بشأن كيفية زيادة الإيرادات العامة السياسة الضريبية.

للحد من الغلاء وتوفير الدولار

وفي التقرير التالي، يرصد موقع تحيا مصر، تفاصيل اليوم الأول لجلسات الحوار الوطني الاقتصادي، الذي كان زاخرًا بمناقشات ثرية بحضور خبراء ومتخصصين وبمشاركة الحكومة أيضًا التي كانت متواجدة بعد توجيهات مباشرة من الرئيس السيسي.

جلسة التضخم وغلاء الأسعار

استهل الحوار الوطني الاقتصادي أعماله، بجلسة التضخم وغلاء الأسعار، والتي ناقشت أزمة فقدان السيطرة على الأسواق وسبل السيطرة على غلاء الأسعار والتحكم في معدلات التضخم، الرقابة على الأسواق، حماية المستهلك وتشجيع المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وذلك بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات المختلفة وذوي الخبرة والتخصص والمعنيين مع مراعاة تمثيل وجهات النظر وإحداث التوازن الاقتصادي.

واستعرضت عدة مقترحات مختلفة ضمن الإطار التنفيذي والتشريعي، للخروج بتوصيات للتخفيف عن المواطنين، في ظل التحديات الراهنة، وتعد الجلسة خطوة جديدة في مسار الحوار الوطني.

معوقات الإنتاج والتصدير

وبحضور وزيري السياحة والزراعة، ناقش الحوار الوطني الاقتصادي في جلسته الثانية، المعوقات التي تواجه الإنتاج والتصدير، ضمن أعمال لجنا الصناعة والزراعة والسياحة، حيث ناقشت الجلسة استراتيجية الدولة فى توفير النقد الأجنبي، المعوقات والتحديات التي تواجه قطاعي الصناعة والسياحة.

بالإضافة إلى التحديات التي تواجه التصدي، وكيفية استغلال الموارد المتاحة من البنية التحتية لقطاعي الصناعة والسياحة، كما ناقشت الجلسة أهمية قطاع الزراعة في الاقتصاد المصري، وأهمية التصنيع الزراعي وأهميته في التصدير.

السياسة النقدية ونقص الدولار

استمرت أعمال الحوار الوطني الاقتصادية بـ جلسة ثالثة، ناقشة خلالها “السياسات النقدية، نقص الدولار، النقد الأجنبي” ضمن لجنة التضخم وغلاء الأسعار.

‫0 تعليق