الحجاب موجود من قبل الإسلام.. علي جمعة يرد على سؤال عن حجاب زوجات الرسول

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توجهت طفلة بسؤال إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق،  حول إزاى كان زوجات سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم كانوا بيلبسوا الحجاب؟.

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة ويرصده تحيا مصر: “أيام سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، وقبل النبي كانوا بيلبسوا الحجاب، وكانت المرأة تتعرى وتخلع الحجاب لما يقتل لها أبيها أو أخيها، كنوع من الاعتراض على المجتمع”.

علي جمعة: الحجاب موجود من قبل الإسلام كنوع من العفاف

وأوضح: “الحجاب الحالى الذى يظهر الوجه والكفين، كان موجودا من قبل الإسلام، ولما جاء الإسلام ابقى عليه، وطلب مننا العفاف والبعد عن الفحش والزنا، وده بيساعد فيه الحجاب اللى هو نوع  من العفاف”.

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

على جمعة: البوركيتى أحسن من البكينى

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة مفادعداه المايوه الشرعي حلال أم حرام.

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: “أهو احسن من البكينى فالبوركينى أحسن من البكينى”.

علي جمعة يتحدث عن الحجاب

ورد على سؤال طفلة أزهري، حول لماذا فرض الله الحجاب على البنات والاولاد للم يفرضه عليهم، قائلا: “البنات جمال فلازم يتحجبوا، ربنا خلقك جميلة وفاتنة ويا أرض اتهدى ما عليكى قدى، فربنا قالك علشان منعملش دوشة اتحجبي. فبقيتى أكثر جمالا وبهائا”.وتابع: “الولاد عندهم حجاب برضوا بس من السرة إلى الركبة”

‫0 تعليق