استلام مصر الدفعة الآولى من صفقة مشروع رأس الحكمة بداية لانفراجة اقتصاديه كبيرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قالت النائبة ميرفت عازر، عضو مجلس النواب، إن استلام مصر الدفعة الآولى من صفقة مشروع رأس الحكمة بداية لانفراجة اقتصاديه كبيرة لمواجهة جميع التحديات التى كانت تعترض المسيرة التنموية والاقتصادية للدولة المصرية. 

النائبة ميرفت عازر: استلام مصر الدفعة الآولى من صفقة مشروع رأس الحكمة بداية لانفراجة اقتصاديه كبيرة 

وأكدت النائبة ميرفت عازر، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن هذه الصفقة الكبيرة والناجحة تأتي في إطار جهود الحكومة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد وعلاج الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد مواجهة أزمة. 

وأشارت عضو مجلس النواب، أن استلام الدفعة الآولى من صفقة رأس الحكمة سيعزز من ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري  مما يعزز من جذب المزيد من الاستثمارات الضخمة، مؤكدة على ثقتها التامة على قدرة مصر  تخطى جميع التحديات الاقتصادية الراهنة خلال السنوات القليلة القادمة.

النائبة ميرفت عازر: مشروع رأس الحكمة سيكون له دور كبير  في جذب ملايين السياح إلى مصر

وأكدت عازر، أن مشروع رأس الحكمة سيكون له دور كبير  في جذب ملايين السياح إلى مصر، ويمثل انتعاشه كبيرة للسوق الاستثماري العقاري الذي أصبح يقود النمو الاقتصادي حول العالم. 

وشددت على أن حرص الحكومة على نجاح مشروع رأس الحكمة يعكس جديتها في تنفيذ باقي خطتها في جذب الاستثمارات العربيه والأجنبيه كسوق جاذب للإستثمار في ظل إجراءات مصرية غير مسبوقة لخلق بيئة محفزة للاستثمار المصري والأجنبي.

مصر تتسلم الدفعة الآولى من مشروع رأس الحكمة 

وكان قد صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحكومة المصرية تسلمت اليوم 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة “رأس الحكمة” على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر، وبذلك تكون الدفعة الأولى قد اكتملت بشكل فعليّ.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، أنه تم تسلُّم الدفعة الأولى من مشروع رأس الحكمة، لافتا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات للتنسيق بين البنك المركزي والجانب الإماراتي، لتحويل 5 مليارات دولار من الوديعة إلى الجنيه المصري، وأنه في غضون شهرين ستحصل مصر على المبلغ المتبقي الذي تم الإعلان عنه، لاستكمال مبلغ 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل للدولة من هذه الصفقة، بخلاف نسبة الـ35% التي ستحصل عليها الدولة من صافي أرباح المشروع”.

‫0 تعليق