استطلاع هلال شهر رمضان بعد صلاة المغرب.. غدا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تستطلع دار الإفتاء المصري، غدًا، الأحد، هلال شهر رمضان المبارك، بعد صلاة المغرب. ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل.

حيث كانت قد أعلنت الهيئة في بيان لها منذ أيام عبر صفحتها الشخصيبة على فيس بوك، أنها سوف تستطلع هلال شهر رمضان الكريم، يوم 10 مارس 2024 الموافق 29 من شهر شوال 1445 هـ، عقب صلاة المغرب.

استطلاع هلال شهر رمضان

هذا، ومن المرجح ـ وفقًا للحسابات الفلكية ـ أن يكون شهر رمضان بعد غدا الإثنين الموافق 11 من مارس وعدته 30 يومًا، حيث سيكون شهر شعبان 29 يومًا فقط.

ومن المتوقع أن تعلن دار الإفتاء المصرية، أن يوم الأحد 10 مارس هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الإثنين 11 مارس 2023 هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

إثبات رؤية هلال شهر رمضان

هذا وتعتمد مصر في تحري هلال شهر رمضان المبارك، على المراصد المنتشرة في بعض المناطق التي تحددها على مستوى الجمهورية، وذلك امتثالًا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: ” صوموا لرؤيته، وأفطروا لرؤيته، وانسُكوا لها، فإن غُمَّ عليكم، فأكملوا ثلاثين، فإن شهِد شاهدان؛ فصوموا وأفطروا”.

وبعد التأكد من والتثبت يقينًا نت رؤية هلال شهر رمضان بالطرق الشرعية والفلكية، يتم الإعلان عن رؤية الهلال من قبل مفتي الديار المصرية، الدكتور شوقي علام عبر مؤتمر صحفي يعقد وتبثه الفضائيات والصفحة الرسيمة لدار الإفتاء المصرية على فيس بوك.

أيام شهر رمضان هذا العام 30 يوما

ومن المرجح كذلك أن يمتد شهر رمضان المعظم 30 يومًا، حيث كان قد ذكر معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقة عن أن موعد شهر رمضان سيكون يوم 11 مارس، وعدته 30 يومً، حيث يستمر حتى يوم الثلاثاء 9 أبريل الموافق 30 رمضان.

عدد ساعات صوم شهر رمضان

اما بخصوص عدد ساعات صوم شهر رمضان، فهو محل تساؤل كبير من جانب المسلمين في جميع أنحاء مصر، حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن عدد ساعات صوم شهر رمضان المبارك، حيث أوضحت أن عد الساعات في اليوم الأول سيكون 13 ساعة و18 دقيقة.

كما حدد الحسابات الفلكية عدد ساعات صوم آخر أيام شهر رمضان المبارك ، حيث أوضحت أنع سيكون 14 ساعة و14 دقيقة.

‫0 تعليق