استدعاء الحكومة.. البرلمان يكشر عن انيابه بسبب تعامل جامعة العريش السلبي مع واقعة نيرة صلاح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وجه رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، النائب أحمد بدوي،  الشكر لبرنامج في المساء مع قصواء لعدم اسدال الستار على قضية وفاة طالبة العريش نيرة صلاح متابعا:” الواقعه لم تمر مرور الكرام “.
 

طلب إحاطة بسبب تعامل جامعة العريش

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، انه بناء على ما طرحه أمس بالبرنامج، قام اليوم بالتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، بشأن حالة الصـمت الرهيبة وغير المبررة من قبل جامعة العريش، في واقعة وفاة طالبة الطب البيطري نيرة الزغبي، التي تعرضت لابتزاز من قبل زملائها.

وأردف أنه ذكر في طلبه صمت جامعة العريش تسبب في عدم وضوح الحقائق في قضية مقتل الطالبة نيرة، وأدى إلى زيادة الغموض والذعر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

التحرك لدرء الخطر من البداية

وواصل أنه كان يجب على مسؤولي الجامعة والكلية، التحرك لدرء الخطر من البداية، لكنهم التزموا الصمت حتى تفاقمت المشكلة، معقبا:” التزموا الصمت قبل الواقعة وبعدها وهذا شيء غريب استلزم التحرك برلمانيا”.

 

واستطرد رئيس اتصالات النواب أن طلب الإحاطة ضد جامعة العريش بشأن وفاة “نيرة صلاح” سيشهد استدعاء الحكومة ممثلة في وزارة التعليم العالي.

تنسيق زيارة برلمانية لأسرة نيرة صلاح طالبة جامعة العريش

وأكمل :” سنقوم بتنسيق زيارة برلمانية لأسرة نيرة صلاح طالبة جامعة العريش الراحلة وتقديم العزاء لهم خاصة مع تجاهل وزارة التعليم العالي والجامعة “.

وأوضح أنه يوجد عدد من رؤساء الجامعات استجابوا لمناشداتنا بعقد ندوات لتوعية طلاب الجامعات حول الابتزاز الالكتروني، وتم التواصل معه بشأن هذا الأمر من قبلهم.

وزاد أن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تقوم بدور كبير جداً في مواجهة الابتزاز الالكتروني، مؤكداأن الحفاظ على الخصوصية من أولوياتها، موضحا ان الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات كشفت عدد من الحسابات الوهمية على مواقع التواصل التي أساءت للطالبة الراحلة نيرة صلاح.

‫0 تعليق