اتصالات مصر تكشف عن سبب انقطاع خدماتها في بعض المناطق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قالت شركة «اتصالات مصر &e» في مصر، إن المشكلة التي تعرّض لها بعض العملاء في أماكن محدودة ومنعتهم من الاستفادة من بعض خدمات الاتصال، حدثت نتيجة قطع ثنائي في كابل فايبر بمنطقة القاهرة الجديدة.

سبب انقطاع خدمات اتصالات مصر في بعض المناطق

وأوضحت الشركة في بيان لها رصده تحيا مصر إن قطع كابل الفايبر جاء نتيجة بعض الأعمال الإنشائية، وهو عطل خارج عن إرادة الشركة وأنها اتخذت خطوات جادة وجاري العمل على إصلاح العطل وعودة الخدمة على أكمل وجه

ووجهت شركة اتصالات الشكر لكل العملاء، على تفهمهم.

تعطل خدمات فودافون وقطع الاتصالات والانترنت

ويذكر أنه فى وقت سابق توقفت خدمات الاتصال والانترنت على خطوط فودافون وعدم قدراتهم على التواصل مع الآخرين، منذ ساعات قليلة، حيث ضرب شبكة فودافون مصر، أكبر مشغل اتصالات في البلاد، عطلاً فنياً مفاجئاً نتج عنه تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لملايين العملاء في جميع أنحاء مصر.

واشتكى الكثير سابقا من مستخدمي فودافون على منصات التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على إجراء أو استقبال المكالمات، وكذلك من ضعف أو انقطاع خدمة الإنترنت على هواتفهم المحمولة.

وردت فودافون بالحل عن طريق هذه الرسالة: “حضرتك لما تعمل بحث يدوي عن الشبكات بيظهرلك فودافون 2g و 3g و 4g اختار 2g لمدة دقيقة أو  2 وبعدها اختار 4g”.

وأعلنت شركة “فودافون مصر”، تعويض جميع العملاء المتأثرين علي جميع باقاتها خلال 24 ساعة، بعد عطل تعرضت له الشبكة في العديد من المناطق نتيجة تحديثات لأحد مكونات الشبكة أثرت في تشغيل بعض خدمات الجيل الرابع للمحمول 4G لعدة ساعات.

تقنيات الجيل الرابع (4G) التي تصل سرعتها إلى عشرة أضعاف سرعة شبكات الجيل الثالث تقريبًا

تقنية الجيل الثالث (3G) خدمات الاتصال والإنترنت بسرعة أقل من الجيل الرابع (4G)، التي تصل سرعتها إلى عشرة أضعاف سرعة شبكات الجيل الثالث تقريبًا؛ لتتناسب مع الاستخدام الواسع للأجهزة الذكية التي تحتاج إلى سرعات عالية في نقل ملفات الفيديو والموسيقى وغيرها، وهو ما يفسر ضعف الشبكة بعد تغيير الإعدادات

‫0 تعليق