إطلاق آليات جديدة لتلقي شكاوي المواطنين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أطلقت النيابة الإدارية آليتين جديدتين لتلقي شكاوى المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتفعيل منظومة التحول الرقمي ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة “رؤية مصر ٢٠٣٠”، وفى إطار بروتكول التعاون المبرم بين النيابة الإدارية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

النيابة الإدارية تطلق خدمات جديدة لشكاوي المواطنين

حيث قامت وحدة التحول الرقمي بـ النيابة الإدارية برئاسة المستشار جعفر عبد الرحمن، بالتعاون مع إدارة منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد برئاسة المستشار محمد شريف، بإطلاق خدمة تقديم الشكاوى عن طريق الرسائل النصية المجانية على الرقم المختصر ١٤١١ باستخدام تقنية “Rapid Pro”.

وقالت النيابة الإدارية في بيان لها أن الخدمات الجديدة تهدف لتوفير وسيلة سهلة وبسيطة، متاحة على مدار الساعة؛ لتلقى شكاوى المواطنين، تتسم بالسرعة والفاعلية لكونها تتيح للمواطن إرسال الرسائل القصيرة مجانًا من أي هاتف محمول – دون الحاجة للهواتف الذكية – فضلاً عن إضافة خاصية الاستعلام عن الشكوى ومتابعتها على مدار اليوم.

النيابة الإدارية تطلق خدمات الرسائل النصية

وفي ذات السياق، أطلقت النيابة الإدارية خدمة تقديم الشكاوى من خلال تطبيق “التليجرام – Telegram”” على الهواتف المحمولة عبر القناة التي تحمل اسم “شكاوى النيابة الإدارية ١٤١١”. حيث تسمح هذه الخاصية بتحميل الملفات كبيرة الحجم ومقاطع الفيديو عالية الجودة، في حالة رغبة المواطن في إرفاق دليل مرئي لشكواه.

يأتي ذلك مواكبةً “لرؤية مصر ٢٠٣٠” الرامية نحو تحقيق التنمية المستدامة عَبرَ تقديم حلول تكنولوجية غير تقليدية يكون لها أثرها في توطين مفهوم الحَوكَمة في كافة الهيئات القضائية والمؤسسات والأجهزة الحكومية؛ بما يحقق الهدفين “الأول والرابع” من أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة المتمثلة في: الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته، وحوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع.

النيابة الإدارية: إطلاق خاصية التحقيق بتقنية الإملاء الصوتي

وكانت هيئة النيابة الإدارية منظومة التحول الرقمي ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة – رؤية مصر 2030 – تنفيذا لتوجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، فعلت منظومة التحول الرقمي، في إطار مواكبةً لمرور سبعين عامًا على نشأة النيابة الإدارية كهيئة قضائية عريقة قامت رسالتها على مكافحة الفساد وإعلاء سيادة القانون.

الجدير بالذكر أن “التحقيق بتقنية الإملاء الصوتي” هي أداة تتيح للمستخدم تحويل الصوت أثناء مباشرة التحقيق تلقائيًا إلى نص مكتوب بسرعة عالية وفي وقت قصير وبطريقة آمنة تحافظ على الخصوصية وتحمي سرية البيانات الواردة في التحقيق، مع إمكانية الحفظ المؤمن لملف التحقيق الصوتي، حيث بدأ التنفيذ التجريبي لتلك التقنية بنيابة النقل الإدارية – القسم الثالث،  بمجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة، تمهيدًا لتعميم التجربة على كافة النيابات المميكنة في جميع أنحاء الجمهورية.

‫0 تعليق