إسقاط المساعدات على غزة امتداد لدور مصر التاريخي الداعم للقضية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مواصلة مصر إسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، يأتي امتدادا للدور التاريخي لمصر في دعم القضية.

حسن هجرس: مصر لم ولن تحيد عن ثوابتها التاريخية في دعم القضية والأشقاء

وأضاف” هجرس” في تصريحات له رصدها موقع تحيا مصر، أن مصر لم ولن تحيد عن ثوابتها التاريخية في دعم القضية والأشقاء، حتى حصولهم على حقوقهم التاريخية المشروعة وفقا للمرجعيات والمواثيق الدولية ، مشيرا الي ضرورة العودة لحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

عضو بالتنسيقية: قوات الاحتلال ترتكب جرائم حرب ضد المدنيين في قطاع غزة

وأوضح عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أن قوات الاحتلال ارتكبت على مدار 5 أشهر جرائم حرب ضد المواطنين العزل بغزة، مشيرا الي عمليات الإبادة الجماعية  وسياسة التجويع التي يتعرض لها الفلسطينيين.

 الدكتور حسن هجرس ينتقد صمت المجتمع الدولي أمام الجرائم التي يرتكبها قوات الاحتلال 

وانتقد صمت المجتمع الدولي تجاه تلك الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال، مخالفة بها القوانين والمواثيق والأعراف الدولية، مشددا على ضرورة اجبار اسرائيل التخلي عن سياستها الإجرامية ووقف إطلاق النار والوصول لحل عادل بحل الدولتين.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث العسكري العسكري، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، مواصلة إسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على قطاع غزة بالمشاركة مع التحالف الدولى.

وقال المتحدث العسكري في بيان: «استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمواصلة المشاركة فى تقديم كافة أوجه الدعم لرفع عبء نقص الإحتياجات الأساسية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، نفذت عناصر من القوات الجوية المصرية بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول الصديقة والشقيقة عدد من الطلعات ضمن التحالف الدولي لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة من خلال الإسقاط الجوي على المناطق المتضررة بشمال قطاع غزة».

جاء ذلك تزامناً مع إقلاع عدد من طائرات النقل العسكري من مطار العريش ضمن الجسر الجوى المصرى والإماراتى لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لكميات ضخمة من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة شمال قطاع غزة.

‫0 تعليق