إسرائيل تتعمد عرقلة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن  إسرائيل تتعمد عرقلة إدخال المساعدات الإنسانية إلى  قطاع غزة، مشدداً أن الشعب الفلسطيني يتعرض للمجاعة جراء الحصار اللاإنساني الذي تفرضه عليه إسرائيل، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد من نظير الأسباني خوسيه مانويل ألباريس

شكري: الشعب الفلسطيني يتعرض للمجاعة في شمال قطاع غزة

وقال شكري خلال كلمته ورصدها موقع  تحيا مصر: الشعب الفلسطيني يتعرض للمجاعة في شمال قطاع غزة.. و يجب العمل على وقف الأعمال العسكرية والنزاعات المسلحة”

وأضاف أن:” هناك توافق مصري إسباني على ضرورة وقف إطلاق نار فوري بغزة”، مشيراً إلى أنه:” نشكر إسبانيا على التمسك بقواعد القانون الدولي بما يتسق مع الرؤية المصرية من التطورات في غزة”.

كما ثمن وزير الخارجية سامح شكري الدور الذي تلعبه إسبانيا في إطار الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أنه نعمل مع إسبانيا على مواجهة عدة قضايا منها الهجرة الشرعية 

أسبانيا: مصر تلعب دورا رئيسيا في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

ومن ناحية أخرى قال وزير خارجية أسبانيا خوسيه ألباريس أن:” هناك توافق بين مصر وإسبانيا على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.. و يجب وضع إطار يسمح للشعب الفلسطيني العيش في سلام”.

وأكد ألباريس أن:” مصر تلعب دورا رئيسيا في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة..و لدينا اتصال وثيق مع مصر بشأن الأوضاع في قطاع غزة”.

كما شدد وزير خارجية أسبانيا على ضرورة ضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيي 

وزير خارجية أسبانيا

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وخلال اللقاء أكدا على رفضهما الكامل لـ تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، كما حذرا من شن أي عملية عسكرية فى مدينة رفح الفلسطينية.

تعزيز التبادل التجاري والتعاون التنموي والاستثماري بين مصر وإسبانيا

وصرح المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن:” وزير الخارجية الإسباني نقل للرئيس تحيات وتقدير الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، ورئيس الوزراء بيدرو سانشيز، وهو ما ثمنه الرئيس مبادلاً التحية والتقدير للملك ورئيس الوزراء الإسباني، ومؤكداً اعتزاز مصر بقوة العلاقات الثنائية بين البلدين، والحرص على مواصلة أطر التعاون القائمة وتوسيعها، خاصةً ما يتعلق بتعزيز التبادل التجاري والتعاون التنموي والاستثماري”.

أسبانيا: مصر قوة إقليمية رشيدة تعمل من أجل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء ركز على مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث أعرب وزير الخارجية الإسباني عن تقدير بلاده وأوروبا لمكانة مصر كقوة إقليمية رشيدة تعمل من أجل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط، منوهاً وجه الخصوص للدور المصري المسئول منذ بداية الأزمة في قطاع غزة، وحرصها على دفع التهدئة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، فضلاً عن موقفها القيادي عالمياً بالتصدي لإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع رغم العراقيل الشديدة في هذا الصدد.

‫0 تعليق