إجراء عاجل من التعليم حول الطلاب المتغيبين بالمدارس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وجهت المدارس تنبيهات عاجلة إلى الطلاب المتغيبين بالمدارس بناءا على تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤكدة أنه سيتم حرمان الطلاب المتغيبين بالمدارس من أعمال السنة مع قرار بفصلهم.

الطلاب المتغيبين 

إجراء عاجل من التعليم حول الطلاب المتغيبين بالمدارس

ونشرت العديد من المدارس غير صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي تنبيهات إلى الطلاب والتزامهم بالحضور إلى المدارس مع تفعيل الغياب الالكترونى ومحاسبة الطلاب المتغيبين بالمدارس لفترة زمنية 30 يوما بالفصل وحرمانهم من أعمال السنة.

فصل الطلاب المتغيبين 

تفعيل الغياب الالكترونى

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على  تفعيل الغياب الإلكترونى في المدارس مع بداية العام الدراسى الحالي،كما أنه تم تطبيق لائحة الانضباط المدرسى على الطلاب،لتحقيق عام دراسى منضبط ومستقر منذ اليوم الأول من بدء الدراسة

فصل الطلاب المتغيبين 

انضباط العملية التعليمية

وشدد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على الإجراءات التي تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية، ومن بينها تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، مؤكدًا أنه لا تراخي مع رصد أي غياب للطلاب في المدارس، كما يجب العمل على جذب الطلاب للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة، فضلًا عن أهمية انتظام المعلمين في الحضور، موجهًا القائمين على المتابعة بالوزارة والمديريات بمتابعة المدارس خلال اليوم الدراسي لضمان ضبط العملية التعليمية داخل المدارس،

امتحانات نهاية العام

اعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقد امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ لمراحل النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤، وذلك مراعاة لعدم عقد أية امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

ومن المقرر أن تتولى كل مديرية مسئولية وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها، حيث تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

وأشارت الوزارة عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في موعدها المعلن بداية من يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٦ يونيو ٢٠٢٤.

واوضحت التعليم أنه سيتم عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفقا للجدول المعلن بداية من يوم ١٠ يونيو المقبل وحتى يوم ٢٠ يوليو المقبل.

‫0 تعليق