أول تحرك برلماني بعد حريق استوديو الأهرام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تقدم النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اليوم، السبت، بطلب إحاطة بشأن الحريق الذي اندلع باستوديو الأهرام أمس، الجمعة، وامتد للعمارات المجاورة.

أول تحرك برلماني بعد حريق استوديو الأهرام

وقال النائب في طلبه الذي رصده موقع تحيا مصر، إنه تواجد وقيادات محافظة الجيزة وقوات الدفاع المدني والأمن في موقع الحادث في محاولة للسيطرة على الحريق الذي امتد لساعات طويلة رغم الجهود المبذولة.

وأوضح منصور انه تمت السيطرة على الحريق صباح اليوم، السبت، وإخماده دون خسائر في الارواح.

وأشار النائب إلى أن وزيرة الثقافة حضرت لموقع الحادث لمتابعة الأوضاع وتساءل عن مسؤولية وزارة الثقافة عن الحريق.

النائب إيهاب منصور يطالب بتعويض المواطنين الذين احترقت منازلهم

وطالب بتعويض المواطنين الذين احترقت منازلهم عن الأضرار وتعويضهم بشقق بديلة حيث اندلعت النيران في أكثر من 7 عمارات تاركة آثارا مدمرة بالمباني لكن السكان تمكنوا من النجاة دون خسائر في الأرواح.

النائب إيهاب منصور يطالب بالكشف عن ملابسات الواقعة 

وطالب النائب بمعرفة سبب الحادث والمسؤولين عنه وما إذا كان الاستدويو يطبق اشتراطات الحماية المدنية وكافة الاجراءات المتعلقة بالسلامة، مؤكدًا ضرورة تعويض المتضررين وتوفيرسكن بديل لهم فورًا.

تفاصيل حريق الأهرام

ونشب حريق هائل مساء أمس وبالتحديد وقت السحور، في استديو الأهرام، حيث التهمت النيران العقارات المحيطة بالاستديو، قبل أن تصل فرق الحماية المدنية التي تمكنت من إخماد النيران والسيطرة عليها.

وأعلنت الأجهزة الأمنية تفاصيل الحريق الذي نشب في ستديو الأهرام، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بإندلاع حريق هائل في ستديو الأهرام في الجيزة، وعلى الفور وجه اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص، حيث انتقلت أجهزة وزارة الداخلية بالحماية المدنية إلى مسرح الحادث، وتم الدفع بأكثر من 30 سيارة إطفاء بالإضافة لـ 2 خزان مياه.

واندلع حريق ستديو الأهرام في ديكور الحارة الشعبية، الذي يتم تصوير أحد الأعمال الرمضانية به حاليًا، ونجحت جهود رجال الحماية المدنية في السيطرة عليه.

‫0 تعليق