أسباب هبوط مستوى نيوكاسل في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

على الرغم من تطور أداء فريق نيوكاسل بشكل ملحوظ منذ إعلان شراء صندوق الاستثمار السعودي لأسهم النادي وخاصة إنهاء الموسم الماضي بطريقة اكثر من جيدة داخل المربع الذهبي والتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس رابطة الإنجليزية للمحترفين.

ويستعرض تحيا مصر، أسباب هبوط مستوى في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وجاء كالاتي:

 

إلا أن أحلام فريق نيوكاسل قد تحطمت كليًا وإنهاء آمال موسم فريق نيوكاسل ولم يتبقٍ سوى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للفريق لتحقيق أولى بطولات الفريق بعد غياب دام أكثر من 60 عامًا حيث لم يُحقق فريق نيوكاسل أي بطولة منذ فوزه بكأس إنجلترا في موسم 1955.

لماذا يعتبر وصول نيوكاسل يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا صفقة كبيرة - صوت  الخليج
فريق نيوكاسل 

سوق انتقالات نيوكاسل

قبل بداية الموسم الجاري أعلن فريق نيوكاسل عن بيع نجمه آلان ماكسيمان لصالح فريق أهلي جدة السعودي بمبلغ يُقدر حوالي 30 مليون يورو لصالح الفريق الإنجليزي

مما دفع النادي للتعاقد مع الثنائي هيرفي بارنز بعد تألقه مع فريق ليستر سيتي الهابط للتشامبيون شيب، وأنتوني جوردون موهبة فريق ايفرتون لتدعين مركز الجناح الأيسر لفريق نيوكاسل بعد رحيل اللاعب ماكسيمان.

بالإضافة إلى التعاقد مع أغلى صفقة في تاريخ نيوكاسل مع الإيطالي ساندرو تونالي بمبلغ يقدر بحوالي 70 مليون يورو قادمًا من فريق أي سي ميلان.

للمرة الأولى منذ 2003 .. نيوكاسل يتأهل رسميًا إلى دور مجموعات دوري أبطال  أوروبا | مصر Goal.com
فريق نيوكاسل الإنجليزي 

أسباب هبوط فريق نيوكاسل

1-البداية المتعثرة 

لم يستطع فريق نيوكاسل بدأ بطولة الدوري بشكل جيد حيث تلقٍ للخسارة في 3 مباريات على التوالي أمام مانشستر سيتي وليفربول وبرايتون هو ألبيون مما أدى إلى إثارة الشكوك حول الجودة التي يمتلكها الإنجليزي إيدي هاو المدير الفني بعد تعرض الفريق للخسارة أمام ليفربول في سانت جيمس بارك خاصة أن فريق ليفربول كان يلعب بـ 10 لاعبين في أغلب فترات المباراة.

2-الإصابات

لم تترك لعنة الإصابات فريق نيوكاسل حيث بدأ مسلسل الإصابات مع فريق نيوكاسل عندما تعرض الجناح الأساسي هيرفي بارنز بكسر في القدم في بداية الموسم بشهر سبتمبر، ثم إصابة الحارس الأساسي نيكولاس بوب على مستوى الكتف الأيسر بشهر ديسمبر الماضي مما دفع النادي للاعتماد على الحارس البديل دوبريفكا باقية الموسم حتى الآن مع كاريوس.

بالإضافة إلى الإصابات المتكررة لمدافعي نيوكاسل أبرزهم تريبير وبوتمان وشار في أوقات متفاوتة في الموسم بالإضافة لعدم قدرة البدلاء لتعويض مستوى اللاعبين الأساسين.

3-أزمة تونالي

ولم يستمتع فريق نيوكاسل كثيرًا بما يقدمه المنضم حديثًا الإيطالي اندرو تونالي حيث كشفت رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عن قضية المراهنات حيث أعلنت الرابطة مُعاقبة اللاعب بتوقفه عن ممارسة النشاط لـ 10 أشهر في شهر أكتوبر في بداية الموسم من العام الماضي.

ومن المتوقع أن تعيد إدارة فريق نيوكاسل المدرب الإنجليزي إيدي هاو تحت التقييم خاصة بعد تعرض فريق نيوكاسل لهزيمة مُذله أمام فريق أرسنال برباعية ضمن مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بالأمس السبت.

فريق نيوكاسل

ويستعد فريق نيوكاسل لمواجهة فريق بلاكبيرن ضمن مباريات دور الـ 16 من عمر بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الثلاثاء القادم الموافق السابع والعشرين من شهر فبراير الجاري

‫0 تعليق