أجورهم متدنية..تحرك برلماني لتثبيت العمالة المؤقتة في الوحدات المحلية بالمحافظات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قدم النائب كريم طلعت السادات عضو مجلس النواب، طلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجها إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، بشأن تثبيت عماله النظافة بمجالس المدن والوحدات المحلية بمحافظات الجمهورية.

طلب إحاطة  لتثبيت عماله النظافة بمجالس المدن والوحدات المحلية

وأوضح “السادات” في الطلب المقدم منه والذي يرصده تحيا مصر، أن هذه الفئه شريحه مهمه في المجتمع وتقوم بعمل شاق مقابل أجر رمزي لا يكفي لمتطلبات المعيشه وفي نفس الوقت عماله مؤقته غير، مستقره وغير مثبته على درجات ماليه، مضيفا: ونظرا لظروف هذه الفئه لابد من تعيينهم وتثبيتهم على درجات ماليه في مجالس المدن والوحدات المحلية في ضوء معاناتهم الشديده في ظل ارتفاع الأسعار والغلاء وتدني مرتباتهم.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة المالية بتوفير الدرجات المالية اللازمة لتثبيتهم واستقرار أوضاعهم، مشيرا إلي أنهم يعانون أشد المعاناة ويجب على كل مسؤول أن يبذل أقصي ما لديه لتحقيق مطالب عمال النظافه وتوفير حياه كريمه لهم.

وطالب بإحاله طلب الإحاطة الى اللجنه النوعية المختصة لمناقشته في حضور وزراء الحكومة المعنيين، لمناقشة إتخاذ قرار بتثبيت هذه الفئات ومنحهم أجور ماديه مناسبه لتحسين دخلهم لأنهم يعولون أسرهم ويتحملون مسؤوليات معيشية صعبة وعدم الإخلال بقانون الخدمة المدنية الذي ينص علي حق العاملين المؤقتين في التثبيت.

برلماني: مرافعة مصر أمام «العدل الدولية» كشفت مخططات الاحتلال الإسرائيلي

وفي وقت سابق، أشاد النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، بمرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، مؤكدا أنه لا يمكن المزايدة على دعم مصر للقضية الفلسطينية، فمصر كانت ولازالت القلب النابض للعروبة.
أشاد النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، بمرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، مؤكدا أنه لا يمكن المزايدة على دعم مصر للقضية الفلسطينية، فمصر كانت ولازالت القلب النابض للعروبة.

وأكد السادات، أن مصر ستظل تدافع وتدعم القضية حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه التاريخية وفقا للمرجعيات الدولية، مثمنا الجهود المضنية التي تبذلها مصر لإنفاذ المساعدات الي قطاع غزة.

‫0 تعليق