آخر تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لازال البحث جاريًا من جانب القراء والمشاهدين، عن آخر تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، والذي منذ أن وقع خلال اليوم الأول لشهر رمضان أثناء خوضه لقاء بالدوري رفقة فريقه أمام الاتحاد السكندري. والكل بدأ يتابع كل ما يُورد عنه من أخبار، لذا حرص تحيا مصر على تسليط الضوء على آخر تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت.

آخر تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت 

ونشر نادي فيوتشر، بينًا بالأمس تضمن آخر تطورات الحالة الصحية لرفعت، والتي تطورات بشكل كبير عما كان عليه خلال أيامه الأولى بمستشفى زمزم بالإسكندرية.

وجاء بيان فيوتشر المطمئن كالتالي: 

 { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِيْنِ }
بحمد الله وفضله ثم دعوات الشعب المصري يعلن مجلس إدارة نادي مودرن فيوتشر برئاسة الدكتور وليد دعبس عن ختام المرحلة الأولى لعلاج أحمد رفعت لاعب الفريق الأول والمنتخب الوطني وخروجه من مستشفى زمزم بالأسكندرية ونقله إلى مستشفى وادي النيل بالقاهرة لإستكمال رحلة العلاج والفحوصات.

وتالع البيان: “ وينتهز نادي مودرن فيوتشر ليشكر جميع الطاقم الطبي الذي قام بعلاج أحمد رفعت خلال الفترة الماضية وبما يدل على كفاءة جميع العاملين بالطاقم الطبي في مصر أعانهم وحفظهم الله”.

ماذا حدث لرفعت 

أحمد رفعت كان يخوض لقاء بالدوري أمام نادي الاتحاد السكندري، بشكل طبيعي، لكن في لحظة ما سقط مُغشيًا عليه دون ساكن حراك، ليفزع الجميع من هول الصدمة، ويبدأوا في إنعاشه حتى وصلت عربة الإسعاف، التي قامت بنقله لأقرب مستشفى بالإسكندرية.

حالة رفعت كانت صعبة وهذا وفقًا لما وُرد على ألسنة الأطباء المعالجين له، لكن بفضل الأجهزة التي قامت بإنعاش قلبه الذي توقف لمدة تزيد عن الساعة والنصف، وبفضل دعوات جموع الشعب المصري، بدأت حالة رفعت في الاستقرار يومًا عن يوم، وبعدها بدأت حالته تكون مطمئنة أكثر، لذا قرر نادي فيوتشر نقله من مستشفى زمزم بالاسكندرية، لأحد المستشفيات الكُبرى في القاهرة.

شوبير يتحدث عن حالة أحمد رفعت

وأكد أحمد شوبير، نجم الأهلي السابق، قبل بداية مباراة مصر وكرواتيا بأن مجلس إدارة مستشفى زمزم أعطت الضوء الأخضر بالموافقة على نقل أحمد رفعت من الإسكندرية إلى القاهرة، لاستكمال رحلة علاجه في إحدى مستشفيات الخاصة في مدينة القاهرة.

اسشتاري أمراض القلب: طبيب فيوتشر سبب تدهور حالة أحمد رفعت

وأوضح  “غريب”، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الشخص المخطئ هو طبيب نادي فيوتشر، قائلا “ان حالة احمد رفعت كانت تحتاج اثناء وجوده على أرض الملعب قبل نقله الى سيارة الإسعاف  اجراء “cpr” مساج تدليكي لمنطقة القلب بعدد ١٠٠ مرة للدقيقة ، وهذا امر الزامي لا جدال فيه واي فعل يخالف هذا البروتكول يعرض الحالة التي يتم التعامل معها الى اضرار كبيرة من الممكن ان تصل الى توقف المخ عن العمل”.

أحمد رفعت
أحمد رفعت

وطالب استشاري امراض القلب والأوعية الدموية بوجود لائحة تلزم كافة الأطباء المسعفين المتواجدين في أندية كرة القدم بالحصول على دورات الإنعاش المعتمدة عالميا  حتى يسمح لهم  بالعمل في هذا الكادر الطبي

‫0 تعليق