غداً.. الثلوج اعتبارا من ارتفاع 750 متر بخاصة في المناطق الشمالية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن غداً.. الثلوج اعتبارا من ارتفاع 750 متر بخاصة في المناطق الشمالية والان مع تفاصيل هذا الخبر الحصري

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودرجات حرارة متدنية ، تهطل أمطار متفرقة أحيانا مع ثلوج اعتبارا من ارتفاع 750 متر بخاصة في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية ، تنشط الرياح أحيانا وترتفع درجات الحرارة بشكل بسيط اعتبارا من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات. نحذر من خطر تكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية خلال الليل اعتبارا من ارتفاع 900 متر ومن خطر الانزلاق.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة المنخفض الجوي “حيان” “HAYAN ” المصحوب بكتل هوائية قطبية المنشأ والتي ضربت دول الجوار (سوريا- لبنان- فلسطين- مصر – الاردن و العراق)، والذي يحمل معه أمطارا غزيرة أحيانا ، عواصف رعدية ، وتدن ملموس في درجات الحرارة. ومن المتوقع ان تلامس الثلوج ال 700 متر فجر يوم الخميس بخاصة في المناطق الشمالية، على ان ينحسر المنخفض تدريجيا اعتبارا من صباح يوم الجمعة مع حدوث انفراجات واسعة، ويبقى الطقس متقلبا حتى نهاية الأسبوع مع موجات من الصقيع في المناطق الجبلية.

نحذر من سلوك الطرق الجبلية بسبب تراكم الثلوج وتكون طبقات من الجليد.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين11 و 19 درجة، طرابلس بين 9 و 18 درجة وفي زحلة بين 3 و 13 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بسيط في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود ال 6 درجات، تهطل أمطار تكون غزيرة أحيانا ومترافقة ببرق ورعد اعتبارا من بعد الظهر بخاصة في المناطق الجنوبية والداخلية، تنشط الرياح أحيانا وتتساقط الثلوج على ارتفاع 900 متر خلال النهار ومن المتوقع أن تلامس ال 800 متر خلال الليل.

الخميس: غائم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودرجات حرارة متدنية ، تهطل أمطار متفرقة أحيانا مع ثلوج اعتبارا من ارتفاع 750 متر بخاصة في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية ، تنشط الرياح أحيانا وترتفع درجات الحرارة بشكل بسيط اعتبارا من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات. نحذر من خطر تكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية خلال الليل اعتبارا من ارتفاع 900 متر ومن خطر الانزلاقات.

الجمعة: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط في درجات الحرارة، والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار خفيفة متفرقة خلال الفترة الصباحية مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1000 متر، ويتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار، مع بقاء خطر تكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى وفي الليل.

السبت: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ارتفاع اضافي بسيط في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة، ومن المتوقع أن تشتد أحيانا مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر.

‫0 تعليق