القوات الأميركية تدمر 10 مسيرات للحوثيين.. ومحطة تحكم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن القوات الأميركية تدمر 10 مسيرات للحوثيين.. ومحطة تحكم والان مع تفاصيل هذا الخبر الحصري

شنت القوات الأميركية ضربات في اليمن استهدفت 10 طائرات مسيرة هجومية ومحطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، وفق ما أعلن الجيش الأميركي.

وقالت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” في بيان إن الضربات استهدفت “محطة تحكم أرضية للطائرات المسيّرة تابعة للحوثيين و10 طائرات مسيّرة انقضاضية (…) شكلت تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن القوات البحرية الأميركية في المنطقة”.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأميركية إسقاط صاروخ باليستي مضاد للسفن تابع للحوثيين، وطائرات مسيرة إيرانية في خليج عدن.

وقال الجيش الأميركي إن سفينة حربية أميركية أسقطت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون من مناطق سيطرتهم في اليمن إضافة إلى ثلاث طائرات مسيّرة إيرانية الأربعاء.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” في بيان “أطلق مسلحون حوثيون مدعومون من إيران صاروخا باليستيا مضادا للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن. وتمكنت (يو أس أس كارني) من إسقاطه بنجاح”، في إشارة إلى المدمرة الأميركية.

وأضافت “سنتكوم” أنه بعد أقل من ساعة “أسقطت (يو أس أس كارني) ثلاث طائرات مسيّرة إيرانية على مقربة منها”، دون تحديد ما إذا كانت مسلحة أم للمراقبة فقط.

‫0 تعليق