إمساكية شهر رمضان 1445 في مصر.. اعرف توقيت السحور والصيام وصلاة التراويح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن إمساكية شهر رمضان 1445 في مصر.. اعرف توقيت السحور والصيام وصلاة التراويح والان مع التفاصيل

إمساكية شهر رمضان 1445 في مصر.. اعرف توقيت سحورك وصيامك وموعد صلاة التراويح.. إمساكية شهر رمضان 2024.. قرب حلول شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجري، والذي يبدأ فلكيًا يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، ويتألف من 30 يومًا، تعلن معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية عن بداية العد التنازلي لهذا الشهر الفضيل، ويأتي شهر رمضان في المرتبة التاسعة في السنة القمرية، ويعتبر أحد الأشهر المميزة بفضل صيامه الذي أُفرض على كل مسلم. وقد فضله الله تعالى على غيره من الأشهر، حيث يشكل أحد أركان الإسلام الخمسة.

إمساكية شهر رمضان

بهذا السياق، يبدأ المواطنون في البحث عن إمساكية شهر رمضان لمعرفة أوقات الصلاة وساعات الصيام. وتوضح الحسابات الفلكية أنه في هذا العام سيكون شهر رمضان 30 يومًا، بدءًا من الإثنين الموافق 1 رمضان حتى الثلاثاء 30 رمضان.

إمساكية شهر رمضن 1445 في مصر.. اعرف توقيت سحورك وصيامك وموعد صلاة التراويح

ونشر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، منشورًا له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلًا: “احفظ صيامك: إمساكية رمضان – فروق التوقيت لعدد 78 مدينة وفق دراسة علمية فلكية منضبطة لهيئة المساحة المصرية”.

وتتفاوت ساعات الصيام خلال هذا الشهر، حيث يكون أقلها في أول أيام رمضان بمدة 13 ساعة و18 دقيقة، وأطولها في آخر أيامه بمدة 14 ساعة و14 دقيقة. ينتظر المسلمون بشوق هذا الشهر الكريم للالتزام بالصيام والعبادة، والتفرغ للطاعات والدعاء في لياليه الفضيلة.

إمساكية شهر رمضان

وتعد إمساكية شهر رمضان مصطلحًا يُستخدم للإشارة إلى الجدول الزمني اليومي الذي يحدد أوقات بداية ونهاية الصيام خلال شهر رمضان المبارك. يعتبر شهر رمضان شهر الصوم والعبادة الذي يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم، حيث يمتنعون عن تناول الطعام والشراب والمشروبات الغذائية والشهوات الجسدية من طلوع الشمس حتى غروبها.

تتغير أوقات الإمساك يوميًا بناءً على حركة الشمس والزمان الفعلي للصيام، ويتم حسابها استنادًا إلى الفقه الإسلامي والتقاليد الدينية. الإمساك يبدأ عند طلوع الفجر، حيث يُعلن عن بداية فترة الصيام، وينتهي عند غروب الشمس، مما يشكل الإشارة لانقضاء يوم صيام جديد.

ويعتبر جدول إمساكية شهر رمضان دليلًا مهمًا للمسلمين لمعرفة مواعيد أداء الصلاة وبداية ونهاية الصيام، مما يساعد على تنظيم أوقات العبادة والالتزام بفرض الصيام خلال هذا الشهر الكريم.

‫0 تعليق