نحتاج إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، أنه لا بد من وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة “القاهرة الإخبارية”.

وأوضح، أن حل الدولتين هو الضمان الوحيد للسلام في المنطقة، متابعًا: “نحتاج إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة”.

وواصل: “استمرار الحرب في غزة سيفاقم التصعيد في المنطقة، ويجب زيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ويجب استمرار دعم أونروا لإغاثة نحو مليوني فلسطيني بغزة”.
 

الوضع داخل إسرائيل

كشف أحمد شديد، خبير الشؤون الإسرائيلية، تفاصيل الوضع داخل إسرائيل، واصفا الوضع داخل تل أبيب بـ المضطرب، مشيرا إلى أن هناك حراك داخل إسرائيلي وتظاهرات ضد حكومة الاحتلال وإغلاق بعض الشوارع.

وقال شديد، في مداخلة له عبر زووم من مدينة الخليل، عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، إن الحراك في الداخل الإسرائيلي أضعف من أن يزيح رئيس الوزراء الإسرائيلي من السلطة، لافتا إلى أن الاحتجاجات على حكومة نتنياهو داخل إسرائيل، بسبب الاعتقاد أنه يرفض فكرة تبادل الأسرى على اعتبار أنها ستؤدي لوقف دائم لإطلاق النار ومن ثمَّ نهاية حكومة نتنياهو.

وأشار إلى أن نتنياهو يخضع لإبتزاز كبير من الوزير إيتمار بن غفير الذي منحه استطلاع للرأي 10 مقاعد، ما يعني أنه في حال إجراء الكنيست انتخابات مبكرة بإسرائيل فإنَّ حزب الليكود بزعامة نتنياهو سيحصل على 18 مقعد فيما سيحصل حزب إيتمار على 10 مقاعد.

‫0 تعليق