متى يرفع الزوج دعوى طلاق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر متى يرفع الزوج دعوى طلاق والان مع تفاصيل هذا الخبر

هل يجوز للزوج رفع دعوى طلاق

متى يرفع الزوج دعوى
متى يرفع الزوج دعوى طلاق

متى يرفع الزوج دعوى طلاق؟ يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة التي تدور في أذهان الكثير من المواطنين ويريدون معرفة إجابتها، لذا يعرض موقع الحادثة في هذا التقرير بعض التفاصيل الخاصة من أجل رفع قضية طلاق من قبل الزوج وما الخطوات التي يجب على الزوج إتباعها حتى يرفع دعوى طلاق.

هل يجوز للزوج رفع دعوى طلاق ؟

تختص رفع قضية طلاق في محكمة الأسرة بالزوجات، والسؤال الذي يراود الكثير هو هل يجوز للزوج رفع دعوى طلاق أم أنها تكون مختصو بالزوجة فقط، والحقيقة أن القانون المصري أعطى الحق للزوج في رفع قضية طلاق وذلك في حالات معينة منها أنه يكون هو الطرف المتضرر في العلاقة، فلا تكون قضية الطلاق حكرًا على الزوجات فقط لأن مثلما يوجد زوجات هن الطرف المظلوم من الممكن أن يكون الزوج هو الطرف المتضرر ويكون من حقه في هذه الحالة أن يقصد محكمة الأسرة من أجل رفع قضية طلاق.

متى يرفع الزوج دعوى طلاق ؟

  • علمنا أن رفع قضية طلاق في محكمة الأسرة لن تكون حكرًا على الزوجة فقط وأنه يجوز للزوج رفع دعوى طلاق ضد زوجاتهم ولكن السؤال الأهم هنا متى يرفع الزوج دعوى طلاق وما الحالات التي سمح بها القانون المصري للرجل برفع دعوى طلاق.
  • يحق للزوج رفع قضية طلاق للضرر ولكن تختلف شكل الدعوى فلا يقوم الزوج برفعها مباشرةً في محكمة الأسرة ولكن يجب عليه ثبوت أن الزوجة هي السبب الرئيسي في الطلاق وليس الرجل.
  • كثيرًا يتعجبون لهذا لأن الرجل يكون هو المتحكم في تطليق زوجته، ولكن يرفع الزوج دعوى طلاق ضد زوجته في حالة وقوع الضرر على الزوج من قبل زوجته وأنه الطرف المتضرر في هذه العلاقة
متى يرفع الزوج دعوى طلاق

خطوات رفع الزوج لدعوى طلاق ؟

جاوبنا في الفقرة السابقة عن متى يرفع الزوج دعوى طلاق، وفي هذه الفقرة سنتحدث عن كيفية رفع الزوج للدعوى وما الخطوات التي يجب عليها إتباعها، والحقيقة أنهت رفع الزوج لدعوى طلاق يختلف في خطوات رفع الزوجة لدعوى الطلاق وتتلخص الخطوات في الآتي:

  1. يقوم الزوج في البداية برفع دعوى طاعة أي إنذار طاعة كي يثبت نشوز زوجته ويعتبر هذا مهم جدًا في قبول دعوته من قبل القاضي
  2. بعد مرور 30 يوم على إنذار الطاعة ولا يتم الاعتراض عليه يكون هذا في صالح الزوج
  3. إذا نجح الزوج في إثبات نشوز زوجته وأنها الطرف المتسبب في الخلافات بينهما وأنه الطرف الواقع عليه الضرر
  4. في حالة إثبات القاضي نشوز الزوجة وإصابة الزوج بالضرر من زوجته يصدر الحكم بالطلاق دون إعطاء الزوجة أي حقوق.

تابع أحدث الأخبار
عبر
google news

‫0 تعليق