تحصين 36 ألف رأس ماشية ضد الحُمى القُلاعية والوادي المُتصدع ببني سويف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت محافظة بني سويف، عن تحصين 36.5 ألف رأسا من الثروة الحيوانية في الحملة القومية لمواجهة أمراض الحُمى القُلاعية والوادي المُتصدع خلال الحملة البيطرية التي تنفذها الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة.

 

وتتواصل فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى ومراكز المحافظة. 

 

تضمن التقرير، الذي تعده مديرية الطب البيطري، الإشارة إلى أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها قد وصل إلى 36 ألف و570 رأسا، منها: 33 ألف و308من الأبقار، و3262 من الجاموس والأغنام، وذلك منذ استئناف العمل بالحملة في التاسع عشر من مارس الماضي وحتى الـسادس من أبريل الجاري.

 

فيما أشار مدير عام الطب البيطري “د. أحمد الجبالي” إلى أنه، وتنفيذا لتوجيهات المحافظ “د.محمد هاني غنيم” قد تم الإعداد والتجهيز للحملة، وتوفير فيما يتعلق بإعداد وتجهيز الفرق الطبية، والأدوات والمعدات الخاصة بعمليات التحصين، وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة، علاوة على الحملات المرورية على التجمعات والمزارع ومناطق الثروة الحيوانية.

 

‫0 تعليق