التأمين على سيارات الإسعاف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر التأمين على سيارات الإسعاف والان مع تفاصيل هذا الخبر

أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، تشكيل لجنة من وزارتي المالية والتخطيط لبحث إمكانية التأمين على سيارات الإسعاف.

تشكيل لجنة من وزارتي المالية والتخطيط لبحث إمكانية التأمين على سيارات الإسعاف

جاء ذلك ردًا على إعلان أحمد مرعى، مدير عام الشئون المالية بهيئة الإسعاف المصرية، للحساب الختامي للسنة المالية 2022/2023، قائلًا:” الاعتمادات 4.1 مليار جنيه، المنصرف حتى 30 يونيو الماضى 3.9 مليار جنيه، إن بند الصيانة بلغ حوالى 32 مليون جنيه آخر خمس سنوات بواقع تقريبًا 6 مليون سنويًا.

وأكد النائب فخرى الفقى، رئيس اللجنة أهمية نشر الوعي التأميني في مصر خلال الفترة المقبلة.

وعلق ممثل وزارة المالية قائلا:” فكرة التأمين تكون على أرباب العهد، خاصة  أنه لا يوجد بند اسمه التأمين على السيارات، إضافة إلى أن ذلك يثقل كاهل الموازنة العامة لأن هذه الهيئات تاخد اعتمادها من الموازنة العامة للدولة”.

وقال النائب عبد المنعم أمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، :” يجب عمل دراسة مستفيضة بشأن التأمين على السيارات الجديدة التى لم يمر عليها 5 سنوات على الأقل ودراسة هل عمل صيانة على هذه السيارات حال حصرها يوفر على الدولة عن إجراء الصيانة اللازمة؟ وبناء على الدراسة يتم أخذ القرار المناسب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة بمجلس النواب اليوم، برئاسة الدكتور فخري الفقي، لمناقشة حساب ختامي موازنة ديوان عام وزارة الصحة والسكان – الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية للسنة المالية

تابع أحدث الأخبار
عبر
google news

‫0 تعليق