الاحتلال ينفذ استهدافا شاملا وممنهجا للتعليم في غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قال رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي إن الاحتلال ينفذ استهدافا شاملا وممنهجا للتعليم المدرسي والجامعي في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأشار إلى أن وقف تمويل أونروا انخراط مباشر في جريمة الإبادة الجماعية في غزة.
 

الوضع في غزة

قال الدكتور محمد أبو سمرة، رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إن الاحتلال يواصل توغله داخل قطاع غزة مستبيحًا الدم الفلسطيني، متابعًا “لم يعد هناك متسع في الذاكرة للأسماء من كثرة الذين فقدناهم خلال الحرب”.

وأضاف “أبو سمرة” في اتصال هاتفي على فضائية “إكسترا نيوز” اليوم الجمعة، أن قطاع غزة تحول من أكبر سجن في التاريخ إلى أكبر مقبرة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، والفلسطينيون يقتلون إما قصفا بالصواريخ أو موتا من الجوع وعدم الحصول على الدواء.

وأكد رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، أن الوضع في غزة كارثي وغاية في الصعوبة والقسوة، واختفت منه جميع مقومات الحياة، موضحا أن العدو الصهيوني قطع الكهرباء والماء ويمنع إدخال الغذاء والدواء والوقود، وبدأ يقصف خزانات المياه وآبار المياه، وقصف معظم المخابز والمدارس وأماكن الإيواء والمساجد والكنائس والمستشفيات والمراكز الطبية وسيارات الإسعاف والدفاع المدني والمسعفين والصحفيين والأطباء والمهندسين.

‫0 تعليق