Dynamic Drive DHTML Scripts- Drop Down Tabs demos
 
 
إبحث في الموقع  
 
Nouvelle page 3
حجم الخط:

 

 

الجمهورية الصحراوية تشارك في أشغال القمة الأفريقية الاستثنائية بأديس ابابا
13/10/2013

 

شارك وفد صحراوي يترأسه وزير الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك، يومي الجمعة والسبت، في الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، والقمة الاستثنائية لرؤساء دول وحكومات الاتحاد، يومي الجمعة والسبت على التوالي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وساهم الوفد، الذي ضم أيضا الوزير المكلف بأفريقيا، حمدي ابيهة، والسفير الصحراوي في الاتحاد الأفريقي واثيوبيا، لمن اباعلي، في النقاشات التي خاضها القادة الأفارقة حول قضية علاقة أفريقيا مع المحكمة الجنائية الدولية، بالاضافة إلى مواضيع أخرى على جدول الأعمال، مثل انتخاب مفوض جديد لمجلس السلم والأمن الأفريقي، في شخص السفير الجزائري السابق في روسيا، اسماعيل شرقي، خلفا للمفوض السابق، السيد رمضان لعمامرة، الذي عين مؤخرا وزيرا لخارجية بلاده.

أما القمة الاستثنائية فقد افتتحت صبيحة يوم السبت، بمشاركة 16 رئيسا افريقيا، ونائب رئيس، ووزراء خارجية البلدان الأفريقية الأخرى، لمناقشة نفس الموضوع وتبني مقرر خاصا وقويا حول التعامل الأفريقي مع المحكمة الجنائية الدولية، ومقررات أخرى بخصوص مواضيع ثانوية في أجندة الاجتماع.

وقد كانت للوفد الصحراوي مداخلات في مختلف مواضيع القمة، وخصوصا موضوع المحكمة الجنائية الدولية، حيث عبر رئيس الوفد الصحراوي عن تبني الجمهورية الصحراوية موقف الاتحاد الأفريقي، منتقدا ازدواجية المعايير التي تتبناها المحكمة في تعاملها مع مختلف القضايا القانونية المعاصرة، واستهدافها بالخصوص للقارة.

كما أجرى اعضاء الوفد الصحراوي عدة لقاءات جانبية مع ممثلي الوفود الافريقية المشاركة لاطلاعهم على آخر التطورات السياسية والميدانية حول القضية الوطنية.

 


 مقالات

 تحقيقات وتقارير

  احداث مصورة
 
 
  طالع مزيد من الاخبار