Dynamic Drive DHTML Scripts- Drop Down Tabs demos
 
 
إبحث في الموقع  
 
Nouvelle page 3
حجم الخط:

 

 

الوفد الصحراوي يرافع عن القضية الصحراوية أمام محكمة مهرجان الشباب والطلبة المناهضة للإمبريالية
19/12/2010

 

رافع الوفد الصحراوي باقتدار عن القضية الصحراوية، مساء يوم الأحد، أمام محكمة المهرجان ال17 المناهضة للإمبريالية، حيث أثبت المتدخلون الصحراويون من أعضاء الوفد أن الإحتلال المغربي يجب أن يوضع له حد في الصحراء الغربية.

وعرض الوفد الصحراوي في ثلاثة شهادات لمختلف جوانب القضية الصحراوية، حيث قدم كل من ماءالعينين لكحل، سكينة جد أهلو، سلطانة خيا وبنباها الخراشي، شهادات مؤثرة تدين جرائم المغرب الممنهجة وجرائمه ضد الإنسانية في الصحراء الغربية.

وعرض المتدخلون في شهاداتهم للخلفيات التاريخية، والقانونية، والسياسية للنزاع قبل أن يركزوا على خطورة الوضع الإنساني السائدة بالمناطق المحتلة بسبب الإحتلال المغربي، مشيرين إلى ضرورة دعم كفاح الشعب الصحراوي من طرف كل القوى الشبابية الحية من أجل المزيد من الضغط على نظام الإحتلال المغربي.

وذكر المتدخلون المحكمة أن المغرب لا يكتفي باحتلال الصحراء الغربية، ولا بقمع الصحراويين بالمناطق المحتلة، بل يعمد في كل مناسبة لقمع الصحراويين والتضييق عليهم كما حاول الوفد المغربي القيام به خلال الأيام الماضية للمهرجان، والتي كان آخرها صبيحة يوم الأحد بقاعة المحكمة نفسها حيث دخل أعضاء هذا الوفد كالعادة بالصراخ، والضجيج محاولين تشتيت انتباه الحضور.

وفي الأخير تجاوبت القاعة بشكل منقطع النظير مع المرافعة الصحراوية التي كانت واضحة في ثبات كل الصحراويين، من مخيمات اللاجئين، والمناطق المحتلة والجاليات والشتات على درب الكفاح من أجل تحرير كل شبر من الصحراء الغربية.

 


 مقالات

 تحقيقات وتقارير

  احداث مصورة
 
 
  طالع مزيد من الاخبار