Dynamic Drive DHTML Scripts- Drop Down Tabs demos
 
 
إبحث في الموقع  
 
Nouvelle page 3
حجم الخط:

 

 

جزائريون وفلسطينيون في قافلة تضامن إلى مخيمات الصحراويين تنطلق في 25 ديسمبر من البيض
17/12/2010

 

تتوجه قافلة من شباب ولاية البيّض إلى مخيمات الصحراويين بتندوف يوم 25 من الشهر الجاري، مشكّلة من جزائريين وفلسطينيين حاملة مساعدات للتأكيد على تضامن الجزائريين مع الشعب الصحراويين، وذلك حسبما افدت به يومية الخبر الجزائرية.

ويؤطر القافلة، حسب البرنامج، الذي نقلته الخبر الجزائرية "جمعية العزة" المحلية التي نظمت حملات خيرية سابقة. وقد ذكر المؤطرون أنهم تنقلوا إلى سفارة الجمهورية الصحراوية للتنسيق حول البرنامج العام، وكذا مع التنظيم الشبابي الصحراوي.

وستكون الخطوة الأولى يوم 25 من الشهر الجاري بالتوقف بمحطة التلفزيون ببشار، لمواكبة القافلة إلى المخيمات. حيث تنوي الجمعية تنظيم لقاءات فكرية مع الإعلاميين الصحراويين، وربط جسور التضامن بين الشباب والمواطنين العاديين من الجانبين للتأكيد على شعبية التضامن الجزائري.

وعلاوة على الندوات واللقاءات، بحكم تركيبة المشاركين من الجامعيين المتخصصين في الإعلام، والعلاقات الدولية، فإن القافلة تضم شبابا فلسطينيين يريدون تأكيد تضامنهم مع الشعب الصحراوي.

وقد أشارت الجمعية إلى أنها تحمل معها مساعدات للتضامن مع اللاجئين الصحراويين بالمخيمات، بعد مجزرة العيون المحتلة في الثامن من نوفمبر الماضي. وتعكس هذه القافلة غير الرسمية الخصوصية المعروفة بولاية البيض التي احتضنت لعقود طلبة صحراويين اصبح بعضهم يحتل مراكز سياسية وعلمية.

 


 مقالات

 تحقيقات وتقارير

  احداث مصورة
 
 
  طالع مزيد من الاخبار